خطوات انشاء شبكة محلية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

خطوات انشاء شبكة محلية

مُساهمة من طرف amany elbesy في الإثنين يونيو 29, 2015 11:13 am

ابدأ من هنا لإعداد شبكة منزلية في Windows 7
ينطبق على Windows 7
في هذه الصفحة

تخطيط الشبكة
الحصول على الأجهزة الضرورية وموفر خدمة إنترنت (ISP) (اختياري)
إعداد الموجه
اتصال الموجه بالإنترنت (اختياري)
اتصال أجهزة الكمبيوتر والأجهزة الأخرى بالشبكة
إنشاء مجموعة مشاركة منزلية أو تشغيل مشاركة الملفات والطابعات

تتضمن عملية إعداد شبكة منزلية أو شبكة مكتب صغير ست خطوات. يتم سرد كل خطوة أدناه مع ارتباطات إلى معلومات تفصيلية حول تلك الخطوة. للحصول على نظرة عامة حول العملية، راجع إعداد شبكة لاسلكية.
تخطيط الشبكة

يجب تحديد نوع الشبكة الذي ترغب فيه. من المستحسن استخدام شبكة لاسلكية حتى يكون لك خيار استخدام الاتصالات السلكية أو اللاسلكية. تمنحك الاتصالات اللاسلكية أكبر قدر من حرية التنقل فهي تستخدم موجات الراديو لإرسال المعلومات بين أجهزة الكمبيوتر. لمزيد من المعلومات، راجع متطلبات إعداد شبكة منزلية.
أعلى الصفحة
الحصول على الأجهزة الضرورية وموفر خدمة إنترنت (ISP) (اختياري)

كحد أدنى، ستحتاج إلى وجود موجه ومحول شبكة لكل كمبيوتر (تكون معظم أجهزة الكمبيوتر المحمول مزودة بمحول شبكة لاسلكية مثبت عليها مسبقاً). وإذا كنت ترغب في الاتصال بإنترنت، فستحتاج إلى إعداد حساب مع موفر خدمة إنترنت (ISP). لمزيد من المعلومات، راجع تحديد موجه لاسلكي أو جهاز شبكة لاسلكية آخر.
أعلى الصفحة
إعداد الموجه

إذا كان الموجه عليه شعار Windows 7 أو العبارة Compatible with Windows 7، فيمكنك إعداده تلقائياً باستخدام أحدث إصدار من Windows Connect Now ‏(WCN) على Windows 7 أو Windows Vista Service Pack 2. وغير ذلك، فإن معظم الموجهات تأتي مرفقة بقرص مضغوط للإعداد مما يساعدك على إعداده. اتبع الإرشادات المرفقة مع الموجه. لمزيد من المعلومات، راجع إعداد موجه لاسلكي.
أعلى الصفحة
اتصال الموجه بالإنترنت (اختياري)

ليس لزاماً عليك القيام بهذه الخطوة، ولكننا من المستحسن القيام بها بشدة. يعتبر معظم الناس أنه من المفيد جداً أن يكون لديهم اتصال بإنترنت. لاتصال الموجه بإنترنت، اتبع الإرشادات التي يوفرها لك موفر خدمة إنترنت، أو راجع إعداد اتصال واسع النطاق (DSL أو الكبل).
أعلى الصفحة
اتصال أجهزة الكمبيوتر والأجهزة الأخرى بالشبكة

من أجل التمتع بعملية إعداد سهلة، قم بشراء الأجهزة التي تحمل شعار Windows 7 أو العبارة "متوافق مع Windows 7"، ثم اتبع الإرشادات المرفقة مع الجهاز. لمزيد من المعلومات، راجع إعداد موجه لاسلكي، وراجع القسم المسمى "الاتصال بأجهزة كمبيوتر أخرى بالشبكة". وكذلك ابحث عن "إضافة جهاز أو كمبيوتر إلى إحدى الشبكات" في "التعليمات والدعم".
أعلى الصفحة
إنشاء مجموعة مشاركة منزلية أو تشغيل مشاركة الملفات والطابعات

في حالة القيام بإعداد شبكة منزلية، فإن إنشاء مجموعة مشاركة منزلية هي أسهل طريقة لمشاركة الملفات والطابعات. يجب أن تعمل جميع أجهزة الكمبيوتر بمجموعة المشاركة المنزلية باستخدام Windows 7. لمزيد من المعلومات، ابحث عن "إنشاء مجموعة مشاركة منزلية" في "التعليمات والدعم". راجع أيضاً الانضمام لمجموعة مشاركة منزلية و ما المقصود بمجموعة المشاركة المنزلية؟

في حالة وجود إصدارات مختلفة من Windows على أجهزة الكمبيوتر المتصلة بالشبكة أو في حالة القيام بإعداد شبكة مكتب صغير، فستحتاج إلى تشغيل مشاركة الملفات والطابعات. لمزيد من المعلومات، راجع أجهزة الكمبيوتر ذات الشبكات المنزلية التي تعمل باستخدام إصدارات مختلفة من Windows.

amany elbesy

المساهمات : 1
تاريخ التسجيل : 29/06/2015

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى